Commissions techniques

اللجان التقنية لغرفة التجارة و الصناعة المرجان

 

 

 

 

 

 

 

 

رسالة ومهام اللجان التقنية للغرفة

  1. إعادة هيكلة اللجان التقنية  ومراجعة وتعديل اختصاصاتها ونطاق عملها .

تعزيز اللجان التقنية  بالأعضاء والعناصر الفعالة من أصحاب وصاحبات الأعمال.

تكثيف الاجتماعات لمناقشة المستجدات الاقتصادية كل حسب اختصاصه.

متابعة تنفيذ توصيات اللجان التقنية بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

تعزيز المشاركة الفعالة في الهياكل الرسمية الولائية، و اللجان المشتركة.

 

  1. تعزيز علاقات التنسيق والتعاون المباشر بين الغرفة و السلطات العمومية، و كذا القطاع الخاص.

تعزيز المشاركة الفعالة في الهياكل الرسمية الولائية، و اللجان المشتركة.

الاهتمام بقضية ارتفاع الاسعار من خلال الاجتماع مع شركات القطاع الخاص بمختلف نشاطاته لإيجاد حلول وبدائل عملية.

ايجاد نقاط اتصال وحوار مباشر للقطاع الخاص مع القطاع العام والسلطات العمومية.

ترسيخ مبدأ الشراكة الفعلية والعمل المشترك للوصول الى تطلعات القطاع الخاص وتحقيق التنمية المستدامة.

 

  1. توظيف استخدام التقنية الحديثة لتسهيل وانسياب الإجراءات والمعاملات في الغرفة.

توسيع استخدام التقنية الحديثة وتسخيرها في الأعمال اليومية للغرفة.

الاستفادة من الربط بالأنترنت  في تقديم الخدمات والمعلومات للقطاع الخاص.

تدريب  الاطارات الموظفة على استخدام التقنية الحديثة.

إنشاء وتطوير موقع الغرفة على شبكة الانترنت.

 

  1. العمل على جذب الاستثمار الأجنبي وتشجيعه من اجل زيادة مصادر الدخل الوطني.

تكثيف المشاركة في المؤتمرات والندوات واللقاءات الترويجية بالتعاون مع  CAGEX  ALGEX.

إطلاع الوفود الزائرة على الفرص والحوافز والتسهيلات الاستثمارية المتاحة.

الترويج للحوافز والفرص الاستثمارية من خلال اصدارات ومطبوعات الغرفة.

العمل على تجسيد توأمات و عمل مشترك مع غرف الدول المجاورة.

 

  1. المساهمة في تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ونشر ثقافة العمل الحر .

تجسيد الشراكة مع مختلف هياكل دعم و ترقية الاستثمار في البلاد ANSEJ CNAC ANGEM .

تجسيد الشراكة مع غرفة الصناعات التقليدية و الحرف ، غرفة الصيد البحري وغرفة الفلاحة.

الترويج للاستثمار في قطاعي الزراعة والثروة السمكية.

العمل على معالجة الصعوبات بالتعاون مع الجهات المعنية.

المساعدة على التصدير و تسويق المنتجات في الأسواق الخارجية.

 

  1. الاستمرار في دعم جهود الترويج للمنتجات الوطنية محليا وإقليميا و دوليا.

التنظيم والمشاركة في المعارض و الصالونات المحلية. 

تنظيم زيارات الى المصانع و المؤسسات المحلية.